أمسية خاصة في دبي مع الروائية ليلى أبو العلا

أمسية خاصة في دبي مع الروائية ليلى أبو العلا

أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب عن استضافتها الروائية السودانية البريطانية ليلى أبو العلا، يوم الأحد في 14 أبريل الجاري، لتناقش كتابها الأخير "دعوة الطير".

أبو العلا الحائزة على العديد من الجوائز العالمية ستحضر في نادي دبي التجاري العالمي، في أمسية خاصة، لتتحدث عن مواضيع الهوية والانتماء، وتجيب عن سؤال: ماذا يعني أن تكوني امرأة مسلمة في أيامنا هذه؟

وتُعد ليلى أبو العلا من أبرز الروائيات في أيامنا هذه، وقد حظيت بإشادة الكثير من الكتّاب والنقاد، ونالت استحسان المجتمع الأدبي الدولي، وأبرز كتّاب أفريقيا المعاصرين، أمثال "بن أوكري"، و" جون ماكسويل كويتزي".

ولدت أبو العلا في القاهرة، ونشأت في مدينة الخرطوم ، وأمضت حياتها تتنقل بين مختلف دول مجلس التعاون الخليجي واسكتلندا، وكان لذلك الأثر الكبير في أعمالها الروائية التي يتضح فيها أثر الثقافات المختلفة، وأثر ثقافتها الإسلامية.

تركز قصة "دعوة الطير" على الانتماء والهوية، حيث تكتشف ثلاث نساء ما يعني حقاً أن يكن مسلمات، ومهاجرات بريطانيات في ذات الوقت، وذلك أثناء رحلة إلى المرتفعات الاسكتلندية، مما يثير لديهن أسئلة حول التوازن بين الإيمان والأنوثة، والحب والولاء والتضحية .

وتقيم مؤسسة الإمارات للآداب هذه الأمسية في إطار برنامجها الأدبي، الثقافي، الذي يقام على مدار العام، ويستضيف كبار الكتّاب العالميين في دبي للتحدث عن أعمالهم وعن قضايا الأدب في أجواء رائعة.

يقام هذا الحديث الحصري في الساعة السابعة مساءً، ويجدر التنويه إلى أن التذاكر محدودة.

قيمة التذكرة 35 درهم، أو 95 درهماً مع الحصول على نسخة موقعة من كتاب، "دعوة الطير".

يمكنكم حجز التذاكر من خلال المراسلة على البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


موضوع قد يهمك: أروع الذكريات وأشهى النكهات في فيش دبي