الفن أيضاً يدعم حقك بالمساواة

الفن أيضاً يدعم حقك بالمساواة

أقامت مجموعة من الفنانات المقيمات في الإمارات معرضاً فنياً خاصاً على هامش فعاليات الدورة الخامسة من معرض "فنون العالم في دبي"، بهدف حشد الدعم الكافي لقضية المساواة في الأجور بين الجنسين في عالم الفن وغيره من القطاعات.

ففي مركز دبي التجاري العالمي، من 3 إلى 6 أبريل القادم، ستعرض الفنانات أعمالاً تدعم حق النساء في الحصول على أجور متساوية مع الرجال عندما يشغلن مكان العمل نفسه، دعماً لتوقيع الإمارات على اتفاقية المساواة في الأجور العام الماضي.

بتول جفري، القيمة على معرض آرت جاب ومعرض فنون العالم في دبي، أكدت أن أعمال الفنانات تباع في المزادات بأسعار أقل بنسبة 47.6% قياساً بأعمال الفنانين الذكور؛ وقالت: "نظراً لحصول الفنانات على أجور أقل بنسبة 47.6%، فإن فناناتنا في الإمارات يقدمن أعمالاً أقل بالنسبة ذاتها، ونتوقع أن يوصل المعرض رسالةً قوية في هذا الشأن".

ويعتبر ’آرت جاب‘ من ’ستاندرد تشارترد‘ أحد أهم الفعاليات الجديدة التي ستكون حاضرة في الدورة الخامسة من معرض ’فنون العالم دبي‘، والذي يضم مجموعة من 150 معرضاً وفناناً يمثلون أكثر من 30 بلداً، مع أكثر من 3000 عملاً فنياً إبداعياً متنوعاً تتوزع بين الفن التجريدي واللوحات المبتكرة بتقنية نشر الألوان السائلة، والأعمال التكعيبية ولوحات الوسائط المتعددة والمنحوتات بأسعار تبدأ من 100 دولار.

ويتضمن معرض فنون العالم في دبي هذا العام، وللمرة الأولى، مسابقة ومعرض للفنانين الناشئين بالتعاون مع فنادق روف، وتم تصميم المسابقة خصيصاً للفنانين الناشئين و أصحاب المواهب الواعدة ممن تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، وتقام تحت شعار’ماي كالتشر، ماي نيبرهود، ماي كوميونيتي‘.

وتشارك في المعرض نخبة من الفنانين العالميين البارزين، ومن بينهم الفنان البولندي مارسين روجال المعروف عالمياً باسم ’مستر آرت برايد‘؛ والفنانة الروسية جوليا سمولينكوفا؛ وأوجست فييلا، الفنان الإسباني المعاصر والحائز على عدة جوائز مرموقة؛ والفنانة الرومانية جينا بلوندر، التي تتضمن مجموعتها الشهيرة ’ويشهاوس‘ عناصر بصرية من أشهر الأبنية حول العالم؛ وفنان البوب آرت سانوج بيرلا، القادم مباشرة من قلب نيودلهي في الهند.

كما تضم قائمة المشاركين في المعرض استوديو ’ماريا إيلينا بينيتو‘ للفنون من الأرجنتين، والذي يخطط للفت إعجاب الزوار من خلال 4 فنانين رواد من أمريكا الجنوبية، ممن تصدّروا المشهد الإبداعي في دورة العام الماضي من معرض بينالي الفن المعاصر بالأرجنتين ضمن فئات الرسم والنحت والتركيب والتصوير الفوتوغرافي. وسينضم إليهم معرض ’نوساي جاليري‘ الذي قدم للمرة الأولى من تركمانستان ليمثل فنانين محليين معاصرين.

وتستعرض الفعالية في دورتها هذا العام إبداعات فنانين مقيمين في الإمارات العربية المتحدة من بينهم فيكتور سيتالي المتخصّص بالرسم السريع؛ وكريستل بشارة الفنانة المعاصرة الحائزة على أهم جوائز القطاع؛ ومشاركة جديدة للفنانة زهرة غلام حسين المتأثرة بالحياة البرية وفن العمارة الإسلامية، واللبنانية ميريل السلطي، صاحبة التوجهات التعبيرية والتجريدية والتي تعتمد أسلوباً متجدداً من سكب الألوان لإبداع لوحاتها.

يفتح معرض فنون العالم في دبي أبوابه في الساعة 2 ظهراً من يوم الأربعاء القادم، 3 أبريل، حتى الساعة 9 مساء، ومن يوم الخميس 4 أبريل ولغاية يوم السبت 6 أبريل بين الساعة 1 ظهراً و9 مساءً.

يمكنكم الحصول على تذاكر المعرض بسعر 20 درهم عبر الموقع الإلكتروني.

ويمكن شراء تذاكر للأطفال بين 10-18 عاماً بسعر 10 دراهم، والحضور مجاني للأطفال دون سن 10 سنوات. ويبلغ سعر التذاكر التي تباع في موقع المعرض 25 درهم.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.worldartdubai.com.


موضوع قد يهمك: لاندكروزر جراند تورينج تصل الإمارات