برنامج حافل بالإثارة لهذا الربيع في سينما عقيل

برنامج حافل بالإثارة لهذا الربيع في سينما عقيل

كشفت سينما عقيل عن برنامج عروضها لربيع 2019، والمتضمن العديد من الأفلام المميزة والمتنوعة.

وبين الأفلام المدرجة في البرنامج فيلم كفرناحوم المدرج ضمن القائمة القصيرة لترشيحات جوائز الأوسكار (15 مارس)، وفيلم مولان روج للمخرج الأسترالي باز لوهرمان.

كذلك يتضمن البرنامج لقاء جديداً بين دار فان كليف آند أربلز وسينما عقيل لتقديم سلسلة من العروض السينمائية في الهواء الطلق لأشهر كلاسيكيات الأفلام المستوحاة من تصميم المجوهرات في حي d3 وبينها الفيلم الشهير النمر الوردي، حيث تعرض الأفلام مجاناً في شرفة سطح مبنى in5.

وتعود سلسلة الأفلام الأكثر شعبية من العام الماضي إلى سينما عقيل هذا الربيع، فيرس! في جزئه الثاني وهو برنامج لعرض الأفلام الأمريكية والأفلام الوثائقية المعاصرة والحائزة على جوائز عدة مع التركيز بشكل خاص على النساء وقصص نضالهن وآمالهم المستقبلية. تعرض الأفلام بالتعاون مع السفارة الأمريكية في أبوظبي والقنصلية الأمريكية في دبي. سيتم عرض برنامج فيرس!، الجزء الثاني مجاناً في سينما عقيل في دبي ومنارة السعديات في أبوظبي حتى يونيو المقبل.

وتقدم السينما أيضاً سلسلة خاصة من الأفلام التي تعنى بالفن تزامناً مع أسبوع الفن في دبي، بينها فيلم يايوي كوساما: روحي الخالدة، الذي يعكس رحلة انتقال يايوي كوساما من بيئة محافظة في اليابان إلى فتنتها بالشهرة عند انتقالها إلى الولايات المتحدة في ستينيات القرن الماضي.

وفيلم آلات حادة للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، الذي يقدم صورة عن أكثر الشخصيات تأثيراً في الفن المعاصر في الخليج، الفنان والمفكر والكاتب والناقد الراحل حسن شريف، يتبع الفيلم جلسة حوارية مع المخرجة. وفيلم ثمن كل شيء الفيلم الوثائقي للمخرج ناثانييل خان، الذي يسلط فيه الضوء على مفهومنا ومشاعرنا نحو الفن في وقت تطغى المادة وثقافة الاستهلاك على مجتمعنا.

يبدأ هذا البرنامج يوم الجمعة 15 مارس ويستمر حتى 30 مارس 2019.


موضوع قد يهمك: تمتعي بالمذاق الحلو في مطعم 800 بيتزا