لا تفوتي فعاليات مهرجان كورال الشرق الأوسط

لا تفوتي فعاليات مهرجان كورال الشرق الأوسط

عاد مهرجان كورال الشرق الأوسط إلى خشبة دبي أوبرا، للعام السابع على التوالي، ليشكل أضخم منافسة سنوية لغناء الكورال في المنطقة.

وينطلق المهرجان يوم السبت، 9 مارس الجاري، حيث يستضيف حفلاً موسيقياً ضخماً يضم الفرق المتأهلة للتصفيات النهائية والفائزة بجائزة ’كورال العام‘.

ويضم المهرجان أيضاً مجموعة من ورش العمل تحت إشراف خبراء عالميين في مجال الكورال، فضلاً عن لقاءات موسيقية خلال العطلة الأسبوعية.

الخميس 7 مارس
ورش عمل كورال الشرق الأوسط، من الساعة 9 صباحاً حتى 1:15 ظهراً
ذا فريدج، السركال أفينيو، 50 درهم إماراتي

ثلاث ورش عمل تستهدف مغني وقادة الكورال الطموحين وتمنحهم فرصة التعلم من النخبة في هذا المجال؛ حيث تتمحور الورشة الأولى حول قيادة الكورال، وتقام تحت إشراف الأستاذ البروفيسور الكبير راجنار راسموسن، بينما تتناول الورشة الثانية موضوع تقنيات الغناء والنطق وإخراج الأصوات من الحنجرة تحت إشراف لورنزو دوناتي الذي قاد الكورال الفائز بالجائزة الأوروبية الكبرى للغناء الكورالي عام 2016. أما الورشة الثالثة، فستكون مع مغني الباريتون/التينور فرانك هافروي الذي سيركّز فيها على تقنيات موسّعة لاستخدام الحنجرة.

09:00-10:30 صباحاً راغنر راسموسن | قيادة الكورال
10:30- 11:45 صباحاً لورنزو دوناتي | تقنيات لاستخدام الحنجرة والنطق
12:00-13:15 ظهراً فرانك هافروي | تقنيات موسّعة لاستخدام الحنجرة- إصدار أصوات خارجة عن المألوف من أجل الموسيقى المعاصرة

حفل ’البيت‘، 8 مساءً
ذا فريدج، السركال أفينيو، الدخول مجاني

يمثل هذا البرنامج فرصة لخوض تجربة ’البيت‘، مكان استضافة كورال الشرق الأوسط، ويحتضن أصواتاً نسائية من سوريا ’جاردينيا‘ و’موزايكا‘ من الأردن، ليتيح مساحة للغناء والارتجال والتواصل قبل إقامة الحفل الرئيسي.

الجمعة 8 مارس
ورش معرض كورال الشرق الأوسط، 10:30 صباحاً- 1:00 ظهراً
أكاديمية ’جيمز ويلينغتون‘، واحة السيليكون، الدخول مجاني

تدعوكم هذه الورشة، التي تمثّل إحدى أهم فعاليات الأسبوع، إلى استكشاف عالم غناء الأكابيلا بقيادة خبير الكورال الدنماركي فرانك هافروي، وهي مفتوحة لكافة الفئات العمرية، وسيتم اختتامها بتجربة كورالية جماعية مرتجلة.
مسابقة كورال العام، 3:00 ظهراً إلى 06:00 عصراً
أكاديمية ’جيمز ويلينغتون‘، واحة السيليكون، الدخول مجاني

يدعوكم مهرجان كورال الشرق الأوسط إلى خوض واحدة من أفضل تجارب الغناء الكورالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، للاستماع إلى نخبة المواهب فيما تتنافس على لقب "أفضل كورال في العام"، ليحظى الفائزون بفرصة الغناء في الحفل الموسيقي الذي تستضيفه أوبرا دبي.

السبت 9 مارس
الحفل الرسمي لمهرجان كورال الشرق الأوسط، 03:00 ظهراً
أوبرا دبي، تبدأ أسعار التذاكر من 75 درهم إماراتي

سيشهد الحفل أداءً ديناميكياً ومتنوّعاً من الفائزين في مسابقة هذا العام إلى جانب أفضل الكورالات المحلية والأقليمية، والكورالات التي وصلت إلى نهائيات مسابقة المدارس الثانوية الإماراتية، والذين سيذهلون الجمهور بأصواتهم المدهشة وأغانيهم الرائعة على اختلاف أعمارهم التي تتراوح من 6 إلى 76 سنة.

لمزيد من المعلومات عن مهرجان كورال الشرق الأوسط، يرجى زيارة الرابط: www.choirfestme.com، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. لتسجيل اهتمامكم بورش العمل.
للحصول على تذاكر الحفل الرسمي: www.dubaiopera.com


موضوع قد يهمك: وفّري في كوستا كوفي باستخدام كوب قابل لإعادة الإسخدام