نخبة من خبراء الفنون يتحضرون لرفقتك

نخبة من خبراء الفنون يتحضرون لرفقتك

موعدكِ مع ندوة حوارية وجولة فنية إرشادية بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين وخبراء الفنون، يُنظمها ينظم مهرجان أبوظبي 2019، ضمن فعاليات معرضه التشكيلي السنوي الذي يقام هذا العام تحت عنوان "آفاق بعيدة. لوحات لمناظر طبيعية أوروبية من لختنشتاين. المجموعة الأميرية"، وذلك يوم 27 فبراير بمنارة السعديات بأبوظبي.

لذا إن كنتِ من المهتمات بالفنون، لا تفوتي فرصة التعرف على قيمة هذه الأعمال الفنية القادمة من عصر النهضة والحركات الفنية في حقبة فن الباروك، حيث سيُسلط الضوء من خلال أكثر من سبعين عملاً على منجز أربعمائة عام من التشكيل، منَ القرن الخامس عشر حتى التاسع عشر، ضمن مجموعة المقتنيات الأميرية من لختنشتاين والتي تُعتبر إحدى أهَمّ وأعرق المجموعات الخاصة في أوروبا والعالم، كما ستستكشف الندوة الحوارية أمامكِ حركة فن الرسم الأوروبي في القرنين الخامس والسادس عشر، وتأثير العالم الإسلامي على الفنانين في أوروبا.

هذا وسيُلقي مدير اللوفر أبوظبي؛ مانويل راباتيه الكلمة الرئيسية في مستهل الجلسة، وذلك قبل أن يقود الحوار الذي سيركز على القفزات الكبرى التي حققها قطاع الفنون والثقافة في دولة الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية.

كما سيتحدث في الندوة؛ د. جوهان كرافتنر، والذي يستعرض تاريخ الأعمال المشاركة في معرض "آفاق بعيدة"، ويقود الجولة الإرشادية التي تعقب الجلسة الحوارية، لتتحدث بعد ذلك روز- ميري موسو، والتي ستقدم شرحاً حول خبرتها العلمية والتنسيقية حول الأعمال الفنية الأوروبية بين القرنين الخامس والثامن عشر، لتستعرض لكِ معارفها حول المعرض المقام في اللوفر أبوظبي تحت عنوان "رامبرانت وفيرمير والعصر الذهبي الهولندي: روائع فنية من مجموعتي لايدن ومتحف اللوفر".

وسينضم إلى الحوار د. روسيو كوليتس-لاسبرا، الذي عمل مع العديد من المتاحف والمؤسسات الثقافية الكبرى في إسبانيا وفرنسا وأيرلندا ودولة الإمارات، وهو متخصص في لوحات الفنانين الأوروبيين من القرن التاسع عشر، بتركيز خاص على تأثير العالم الإسلامي على الفنانين الأوروبيين.

أخيراً، ينبغي عليكِ أن تعلمي أنَّ الفنانة التشكيلية والكاتبة الصحفية المتخصصة في الشؤون الثقافية، آنا سيمان، ستُدير دفة الحوار خلال الجلسة، والدعوة عامة أمامكِ، مع ضرورة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

لمزيد من المعلومات عن مهرجان أبوظبي وحجز التذاكر ومواعيد العروض وأماكنها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.abudhabifestival.ae


موضوع قد يهمك: أشهى أنواع البيتزا الإيطالية في فرع 800 بيتزا الجديد