تأملي جمال الحروف العربية في معرض وسام شوكت

تأملي جمال الحروف العربية في معرض وسام شوكت

في الثاني والعشرين من يناير الجاري سيفتتح معرض الخطاط العراقي وسام شوكت، في مركز تشكيل (في منطقة ند الشبا 1 بدبي) ضمن موسمه الفني الجديد للعام 2019.

المعرض الذي يحمل اسم "التمرد المنضبط: خروج عن المألوف في أشكال الحروف" يضم لوحات تعكس المهارات الحرفية والإمكانيات الفنية المتميزة للفنان والخطاط العراقي المقيم في دبي، والحائز على عدة جوائز. ويضم أعمال من عدة مجموعات صممها ونفذها باستخدام خط ابتكره عام 2004 وسماه "الوسام"، إلى جانب أعمالاً جديدة بخط الثلث التقليدي الذي نشأ في القرن العاشر الميلادي.

كما يتضمن أعمالاً من مجموعة "الكاليغرافورمز"، وهي مجموعة من الأعمال المستوحاة من حركة فنية قادها شوكت وتجمع بين الصفات الغرافيكية الموجودة في أشكال الحروف الكلاسيكية والتجريد الغربي والفنّ التكعيبي.

وسام شوكت ولد في البصرة بالعراق عام 1947، وفازت أعماله بكثير من الجوائز، كما شارك كفنان وعضو في اللجان المنظمة للعديد من دورات ملتقى الشراقة للخط ومعرض دبي الدولي للخط العربي،

يقع مركز تشكيل في منطقة ند الشبا 1 بدبي، ويفتح أبوابه من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساء يومياً ما عدا الجمعة، والدخول إليه مجاني.

يمكن الحصول على معلومات أوفى بزيارة الموقع www.tashkeel.org، أو مراسلة البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.، أو الاتصال بالرقم +971 4 336 3313.


موضوع قد يهمك: عروض مذهلة من سومو سوشي آند بينتو