متعي ناظريك بلوحات حسين العزبي على جدران مطعم كويا دبي

متعي ناظريك بلوحات حسين العزبي على جدران مطعم كويا دبي

كشف مطعم كويا دبي عن عزمه افتتاح موسمه الفني للعام الجديد بعرض أعمال نموذجية فريدة للمعماري والفنان المخضرم الدكتور حسين العزبي، بعنوان "ما وراء أسطورة النور والظلام"، ابتداء من 21 يناير الجاري.

أعمال العزبي تتوهج في الظلام مستلهمة التفاعل الساحر بين الفن والداما، تنبض بالحياة، وتتفاعل مع الضوء بطرق حيوية وأسلوب مثير للاهتمام.

العزبي وصف أعماله الفنية هذه بأنها "تستكشف مصر من خلال عرض حيوي للضوء والألوان يمكن من خلاله استنباط معاني الحياة اليومية لدى المصريين"، مؤكّداً أن مجموعته من اللوحات تعكس "جوهر الروح المصرية النابضة بالحياة"، وقال: "تمثّل اللوحات المختارة للعرض في مطعم "كويا دبي" دعوة للتأمل والتبحّر في الثقافة المصرية الخصبة العميقة وخوض غمارها بعين المرء وقدرته الخاصة على التفسير والإدراك".

وُلد الدكتور العزبي في القاهرة سنة 1947، وقد امتهن التصميم المعماري، وهو يؤمن بأن باستطاعته، من خلال أعماله الفنية، تقديم سياق لفهم خصائص بلده وإدراك سماته من خلال النظرة التحليلية.

وسيكون بوسع رواد مطعم "كويا دبي" (فندق فورسيزونز دبي الواقع على شاطئ جميرا) ممن يتناولون طعام الغداء أو العشاء أو الغداء المبكر أو المشروبات، الاستمتاع بالأعمال الفنية للدكتور العزبي حتى منتصف مارس المقبل، علماً بأن الدخول إلى المعرض الفني مجاني.


موضوع قد يهمك: 90 متجراً يقدمون حسومات لك في ذا أوتلت فيليدج