مجلة جديدة بين يديك من هيئة الشارقة للمتاحف

مجلة جديدة بين يديك من هيئة الشارقة للمتاحف

كشفت هيئة الشارقة للمتاحف عن إصدارها مجلتها الجديدة "المتاحف في الشرق الأوسط- أفضل الممارسات الفنية والثقافية للأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة"، تهدف إلى تقديم الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من أجل تمكينهم من ممارسة حياتهم أسوة بباقي أفراد المجتمع.

وتسلط المجلة الضوء على أفضل البرامج التي تقدم الدعم اللازم للأشخاص ذوي الإعاقة، وتساهم في نشر هذه الممارسات المتبعة من خلال المعارض الفنية والمتاحف والمكتبات والمؤسسات الثقافية في مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط.

وستصدر المجلة مرة كل عامين، يوم 13 ديسمبر، لتكون زاداً بين أيدي القراء من الطلاب والباحثين والمتخصصين في الفن والثقافة، إذ ستعرفك على أفضل المبادرات التي أطلقتها الهيئات والمؤسسات والأفراد في مجالات الثقافة والفنون، والتي تهدف إلى تعزيز وترسيخ أعمق لمسؤولية المجتمع المحلي تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.

وساهمت في كتابة المقالات والمواضيع شخصيات ومؤسسات متخصصة ورائدة من مختلف دول المنطقة كالمملكة العربية السعودية وفلسطين حيث أبرزت كتاباتهم الدور الكبير في دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإبراز قدراتهم في المنطقة العربية.

وتعد هيئة الشارقة للمتاحف في طليعة المساهمين في هذه المبادرة في دولة الإمارات حيث تسعى على الدوام إلى إبراز القيمة التي يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة أن يضيفوها إلى عملهم ومجتمعهم وحقهم الطبيعي في الحياة.

يمكن تحميل مجلة "مجلة المتاحف في الشرق الأوسط ـ أفضل الممارسات الفنية والثقافية للأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة مجاناً من موقع هيئة الشارقة للمتاحف: www.sharjahmuseums.ae

وللحصول على النسخة المطبوعة، يرجى التواصل مع هيئة الشارقة للمتاحف على الرقم: 0097165197116


موضوع قد يهمك: أودي Q8 الجديدة تنتظرك في صالات عرض أودي النابوده