تعرفي على غرفة المرآة اللانهائية

تعرفي على غرفة المرآة اللانهائية

إنها غرفة فريدة من نوعها، فهي الوحيدة في العالم التي تضم عمل الفنانة اليابانية يويا كوساما، والمسماة "ثريا الحزن"، في قرية واتينس الواقعة بولاية تيرول النمساوية.

عملت يويا في نيويورك لوقت طويل قبل أن تعود إلى كوراما في اليابان، وتضع نفسها طوعاً في عيادة للعلاج النفسي، حيث لا تزال تعيش إلى اليوم، فتخرج صباح كل يوم إلى الاستوديو الخاص بها القريب من العيادة، ثم تعود إلى العيادة.

أعمال يويا تسببت بموجة جنون عالمية، فهي تضم مرايا مرتبة بطريق مختلفة وتتطور باستمرار، ففي أثناء عرضها في متحف بلوس أنجلوس باع المتحف 90 ألف تذكرة في ظهيرة واحدة! بل إن إحدى صالات العرض وضع حداً لزيارة عملها لا تتجاوز 45 ثانية فقط.

أما كريستال سواروفسكي، فقد قرر أن يقيم المعرض الدائم للفنانة اليابانية، حيث يمكنك زيارته على مدار العام. ليستمتع الجميع بالتركيبات المذهلة للمرايا تشكل "ثريا الحزن" التي صنعت أساساً من كريستال سواروفسكي، تطلق بريقاً لا محدوداً في غرفة تجعلك تشعرين بأنك داخل دائرة من السحر، فهي تشعرك بأنه لم تعد هناك أي حدود من حولك على الإطلاق.

يويا كوساما التي ولدت عام 1929 في اليابان، ودرست الفن في كيوتو وفي نيويورك، وعرضت أعمالها في الكثير من متاحف وصالات العرض حول العالم.


موضوع قد يهمك: تألّقي مع ساعة بارونشيلي داي اند نايت