تعرفي على الرقص الكوري مع فرقة بيريشيت

تعرفي على الرقص الكوري مع فرقة بيريشيت

هل سمعتِ عن "فرقة بيريشيت" الكورية للرقص؟ فرصتك اقتربت للاستمتاع بأولى عروض الفرقة في الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، حيث تقدم الفرقة عرضين متتاليين من أبرز أعمالها الشهيرة وهما "جودو" و"التوازن واللاتوازن" يوم الأربعاء 28 نوفمبر 2018 في تمام الساعة 8 مساءً.

استمتعي بالمزيج الإبداعي الساحر بين الرقص المعاصر وموسيقى ’بانسوري‘ القصصية المباشرة ضمن أداء رياضي مستوحى من الفنون القتالية. ويتضمن عرض"جودو" إيقاعات حركية تنبض بالخفة المنسجمة مع الحركات العدوانية، وتلتقط إحساساً فريداً يشبه التفريغ عن الانفعالات المكبوتة واستعادة دفقات من التوتر في عرض يجمع الحركة والمساحة بأسلوب لا مثيل له. ما يتيح أمامكِ تجربةً غامرةً لا تضاهى من الاستعراض والفنون الرياضية التي يتم تقديمها على خشبة المسرح.

أمّا العرض الثاني المتمثّل برقصة "التوازن واللاتوازن" فيمثل عملاً إبداعياً معاصراً تترافق فصوله مع النغمات الحية لموسيقى ’بانسوري‘ التقليدية، في تجسيد مذهل للعلاقة بين الحركة الجسدية والنغمات الصوتية، حيث يتفاعل كلا العنصرين في دورة فنيّة تحاكي التوازن وانعدامه، ضمن حركات ترسو حيناً وتنجرف حيناً آخر على مدى الفقرة الراقصة. ويقدم هذا العرض ترجمةً حسّيةً تبرز بأسلوب خيالي استجابة الجسم للإيقاعات الصوتية وعكسه لها في المقابل.

لا تترددي في الذهاب والاستمتاع بتجربة ملؤها الوئام والإلهام مع واحدة من فرق الرقص الأكثر شهرةً على الساحة العالمية.


موضوع قد يهمك: نيويورك خياركِ المثالي لموسم الأعياد