تعرفي على إبداعات الملصقات في ’1971- مركز للتصاميم‘ بالشارقة

تعرفي على إبداعات الملصقات في ’1971- مركز للتصاميم‘ بالشارقة

تنوعت الفنون التشكيلية خلال القرن الماضي لتشمل طيفاً واسعاً من الإبداعات، بعد أن كانت محصورة برسم لوحات الطبيعة أو الأشخاص أو بعض الانطباعات.

فاليوم تشكل التصاميم فرعاً مهماً من فروع الإبداع في الفنون التشكيلية. ومن بينها التصميم الجرافيكي الذي سيكون له معرض هو الأول الذي يقام في 1971-مركز للتصاميم، ويقدم أعمال مصممين منذ انطلاق مجتمع التصميم في "مؤسسة خط"، إلى جانب عملين من مصممين مقيمين في الإمارات.

المعرض الذي سيفتتح يوم الجمعة القادم في مقر المركز بالشارقة، 9 نوفمبر، في تماما الساعة 4.30 عصراً، ويستمر لغاية 19 منه، يحمل عنوان "رسم: الملصقات التيبوغرافية العربية المعاصرة 2008 -2018".

اختيرت الملصقات المعروضة بعناية بهدف كشف أساليب عدة في عدد من الدول، تفصح عن الاستكشافات التيوغرافية التجريبية للمصممين في المنطقة، إضافة إلى كونها تعكس إبداعات مجموعة من أفضل المصممين في المجال.

كما يطرح المعرض أبرز التحديات التي يواجهها المصممون، فمع رسم الحروف العربية والتصميم الخطوطي تأتي المسؤولية الفكرية والإبداعية، كما أن رسم الحروف وأشكال الخطوط العربية يوجب المصممين بمسؤولية تحمل المخاطر المتعلقة بالإبداع التي تتحدى الأعراف الراسخة ومعرفة توجهات التصميم المعاصرة ووضع الأمور المسلَّم بها حيّزَ البحث والتحقيق.

ويتضمن المعرض قسمين: واحد يحتوي على أعمال مختارة من الملصقات التيبوغرافية العربية من مجتمع التصميم التابع "لمؤسسة خط" منذ العقد الماضي، بينما يعرض القسم الثاني أعمالاً جديدة ومستحدثة من مصممين مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهذه الأعمال بتوقيع رنيم الحلقي وأبجد للتصميم.


موضوع قد يهمك: أضيفي لمسة من السحر إلى منزلكِ